فوائد الحجامة

فوائد الحجامة
1- تنشيط الدورة الدموية وذلك لأن الحجامة تعمل علي إعادة الدم إلي نصابه الطبيعي وازالة ما ازداد من الدم الفاسد (الهرم ) الذي عجز الجسم عن التخلص منه وبالتالي تنشيط الدورة الدموية .
2- تسليك الشرايين والأوردة الدقيقة وذلك لأن حوالي 70 % من الأمراض سببها عدم وصول الدم الكافي بإنتظام إلي العضو.
3- تسليك العقد الليمفاوية والأوردة الليمفاوية ( الأوعية الليمفاوية ) وخاصة في القدم وهي منتشرة في كل أجزاء الجسم فتعمل الحجامة علي تخليص الجسم أول بأول من الأخلاط ورواسب الأدوية الكيماوية .
4- تنشيط اماكن ردود الفعل بالجسم ( رينلكس زون ) للأجهزة الداخلية للجسم فيزيد إنتباه المخ للعضو المصاب فتعمل أجهزة الجسم بدقة .
5- تنظيم وتصحيح مسارات القوي الكهرومغناطيسية والمحافظة علي توازن وانتظام الأوضاع ويسمي المفعول التوازني للحجامة وبالتالي توازن عمل الجهاز العصبي الاإرادي وكذلك تنظيم إفرازات الغدد الصماء وبالتالي إحداث توازن هرموني. f
6- تقوية المناعة العامة في الجسم وهو ما يسمي ( المفعول المناعي للحجامة ) وذلك بإثارة غدد المناعة ( غدة السايموس) ولها مراكز في الظهر وعلي الفقرة الرابعة الصدرية وبالتالي انخفاض مستوي السائل المفصلي التفاعلي في امراض الروماتيزم بعد التعامل مع النقاط ذات التأثير المناعي.
وهذا يعني تحسن الدورة الدموية وارتفاع المقاومة المناعية للجسم .
7- العمل علي موائمة الحالة النفسية وذلك في الفقرة السابعة من الفقرات العنقية والفقرة الخامسة من الفقرات القطنية وعقدة المرارة علي طرف اللوح اليمين وبالتالي تنظيم السمبساوي والباراسمبساوي وهو المسئول عن النرفزة والعصبية الزائدة والغضب والحزن والاكتئاب والانفعالات والقسوة والهدوء والبرود (اللامبالاه) .
8- اخراج وامتصاص التجمعات الدموية خارج الجسم وذلك عن طريق إخراج مادة البروستاجلاندين والتي تخرج من الخلية المصابة عند انفجارها وتُشعر الجسم بالالم وهو السر في اختفاء كثير من الالام بعد الحجامة مباشرة .
9- الحجامة تقلل نسبة الكوليسترول الضار (LDL) في الدم وترفع نسبة الكوليستول النافع (HDL).
10- تعمل الحجامة علي رفع نسبة المورفين الطبيعي Endorphins في الجسم.
11- الحجامة شفاء لأمراض القلب ففي حالة شدة احتقان الرئتين نتيجة هبوط القلب فيكون اخراج الدم بفصده عاملاً هاماً ومؤثراً لسرعة شفاء هبوط القلب وهناك فوائد اخري كثيرة لا نستطيع أن نحصرها .