التهاب اللوزتين الحـاد وعلاجها بالاعشاب للدكتور وحيد عبد العال

يعتبر التهاب اللوزتين من أكثر الأمراض شيوعًا لدى الأطفال ، ولكن يمكن أن يعاني منه الكبار حتى سن متقدمة من العمر
التعريف
هذا المرض هو عبارة عن إصابة جرثومية تصيب اللوزتين وقد تسبب فيهما تقيّحاً
الأسباب
يحدث هذا المرض عن عدوى بالبكتيريا التي تـنتمي إلى صنف المكورات وخاصة النوع المسمى بالمكورات السُبحية (Streptococcus ) ، وأحياناً قـد تكون المكورات العنقودية هي السبب في الإصابة
الأعشاب المستخدمة في علاج إلتهاب اللوزتين

1- بابونج+قرفة+زنجبيل+جنسنج -حبة بركة ملعقة صغيرة طحن عند كل استخدام ويتغرغر بها مع نصف معلقه صغيرة من الملح والليمون مع كوب من الماء الدافىء
2-ليمون وعسل وبالبحث و بالتجربة ثبت ان الليمون قادر على علاج التهاب اللوزتين فهو غني بفيتامين C والذي يعمل على تقوية مناعة الجسم، وكذلك هو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الالتهابات بكفاء عالية. أما العسل فهو معروف بخصائصه المضادة للالتهابات، لذا فإن مزيجاً من العسل والليمون يعد علاجاً ممتازاً لالتهاب اللوزتين. ببساطة اعصر ليمونة كاملة في كوب من الماء الدافيء ثم أضف القليل من العسل واشرب المزيج مرة يومياً، او أكثر لحين الشفاء من التهاب اللوزتين
3- اللبن والكركم فالحليب يعد علاجاً فعالاً للكثير من الأمراض فهو مقوٍّ للجسم ومضاد للالتهابات وفي الوقت نفسه غني بالعناصر المغذية، لذا لا عجب في كونه الغذاء المثالي للأطفال. أما الكركم فهو مضاد حيوي طبيعي ومضاد للأكسدة، وللالتهابات لذا فإن الاستفادة من فوائدهما معاً يفيد في التخلص من التهاب اللوزتين. امزج مقدار ملعقة صغيرة من الكركم في كوب من الحليب الدافيء واشربه يومياً لحين الشفاء من التهاب اللوزتين.
لمزيد من المعلومات زورو موقعنا على جوجال والمتجربلاى وتويتر والفيس بوك واليوتيوب
فقط اكتب الدكتور وحيد عبدالعال أو
waheedaesha@facebook -AldktwrWhydbdAla;@facebook