علاج مرض السكر للدكتور وحيدعبدالعال

علاج مرض السكر للدكتور وحيدعبدالعال
من كتاب امراض العصر للدكتور وحيدعبدالعال صفحة 57
تعريف مرض السكري
————————-
ينتج مرض السكري عن ارتفاع مزمن لمستوى السكر (الجلوكوز) في الدم. ويعتبر السكر من المواد الرئيسة التي تحتاجها خلايا الجسم لتغذيتها، وإنتاج الطاقة اللازمة لكي يستطيع الجسم القيام بوظائفه الحيوية المختلفة.
والسكر هو مادة يعتمد عليها جسم الإنسان، ويستخلصها من الغذاء، فبعد هضم الطعام تتحول النشويات إلى السكر البسيط (الجلوكوز) الذي يدخل إلى خلايا الجسم لتغذيتها بوجود الأنسولين وهو هرمون تنتجه غدة البنكرياس التي تقع في تجويف البطن خلف المعدة، وتعتبر المنظم الرئيسي لمستوى الجلوكوز في الدم.
يصاب الإنسان بالسكري نتيجة عجز البنكرياس عن إفراز هرمون الأنسولين، أو إفرازه بكميات غير كافية، أو غير فعالة مما يؤدي إلى عدم دخول الجلوكوز إلى خلايا الجسم، وبقائه في الدم بكميات أعلى من المستوى الطبيعي وبذلك تحدث حالة ارتفاع السكر في الدم.
يمكن قياس نسبة السكر في الدم بسهولة، وتتراوح نسبة سكر الدم الطبيعي في الصباح قبل تناول الطعام بين (80-125 ملغم/ديسيليتر) وعندما تصل هذه النسبة إلى (180 ملغم/ديسيليتر) أو أكثر يطرح الجلوكوز في البول وتحدث البيلة السكرية.
لقد اتفقت منظمة الصحة العالمية، ممثلة بلجنة من الخبراء، والجمعية الأميركية للسكري على تخصيص الأرقام الطبيعية لتركيز السكر، فاعتبرت تركيز السكر قبل الإفطار أقل من (110 ملغم/ديسيليتر)، واعتبرت (110- 125 ملغم/ديسيليتر) اختلالا ينذر بمرض السكري، إذا كان تركيز الجلوكوز صباحا بعد الإفطار، والتركيز يعادل (126 ملغم/ديسيليتر) أو أكثر فهذا تشخيص لمرض السكري، وبذلك يكون ذلك الشخص يعاني من السكري، وإن اعتلال الأوعية الدموية الرفيعة التي تسبب اعتلال الشبكية والكلى والقلب وغيرها تبدأ عند هذا الرقم، وهو أقل بكثير من التركيز الذي تبدأ به الأعراض التقليدية وهو (150 ملغم/ديسيليتر) أو أكثر.
يجب على الأفراد أن يبادروا إلى اجراء فحص بسيط للسكر في الدم وذلك على سبيل الكشف الروتيني للمرض وبخاصة اذا كانوا من ضمن الفئات التالية:
-إذا كان يبلغ من العمر 25 سنة أو أكثر.
-إذا وجد أحد من أفراد عائلته مصابا بالسكري.
-إذا كان وزنه أكثر من المعدل الطبيعي.
-إذا أصيب أي من والديه او اخوته أو اقاربه القريبين بجلطة أو احتشاء قلبي قبل سن الخمسين.
——————————————————————
أعراض مرض السكري
تبدأ أعراض مرض السكري بالظهور نتيجة لارتفاع نسبة السكر في الدم، نتيجة عجز خلايا الجسم عن الاستفادة من السكر بسبب نقص الأنسولين مما يؤدي إلى تسرب السكر مع البول، وظهور عدد من الأعراض التالية:
– كثرة التبول Polyuria والاستيقاظ أثناء النوم للتبول كذلك.
– العطش الشديد وكثرة شرب الماء Polydypsia.
– نقص في الوزن Weight Loss.
– تشويش في النظر Blurred Vision.
– نقص وتخلف النمو عند الأطفال Stunted Growth.
– زيادة قابلية الإصابة بالإلتهابات الميكروبية.
– الشعور بالتعب والإرهاق والدوخة (دوار) والضعف الجنسي.
أما الأعراض الناتجة عن مضاعفات السكري فتبدأ حالا مع أي ارتفاع في نسبة السكر، أما ظهور مضاعفات المرض وبخاصة تأثيره على اعضاء الجسم المختلفة فإنها تحتاج من 3-5 سنوات بعد ارتفاع نسبة السكر.
—————————————————————-
مرض السكر وتنشيط البنكرياس
مرض السكر هو مرض عام ويعانى منه الكثيرين منا ، ولمريض السكر دائما حياه مختلفه فى الغذاء مضاعفات للمرض عن باقى الاشخاص العاديين
فمراعاه مكونات الوجبات امر اساسى ومهم حتى لا يحدث مضاعفات للمرض
هذا علاج كلما وصفته لأحد المصابين بالسكر جاءني بنتائجه الطيبة الرائعة
العلاج
هو – ورق شجرة الزيتون
طريقة عمله بسيطة جداً هي أن تغلي كمية من ورق الزيتون ما يملى كفيك الاثنين تغسله بالماء لتخليصه من الغبار ثم بعد ذلك تغليه بلترونصف ماء حتى يغلي ويقلب الماء عند غليه (3) دقائق ثم تتركه يبرد وترشحه وتأخذ القطارة (الماء فقط ) وتعبئة في زجاجة وليست بلاستيك وتضعه في الثلاجة وتشرب
منه فنجان قهوة عربي كبير أو كأس شاي .
طريقة استعماله :
تشرب منه فنجان قبل الفطور وقبل الغداء وقبل العشاء يعني (3) مرات يومياً مع إيقاف جميع أنواع أدوية وعلاجات السكر وتقوم بمراقبة السكر بالتحليل خلال اليوم الأول والثاني والثالث
وبعدها تقرر هل تستمر أو لا ؟؟؟
ملحوظة:
لاختيار الأوراق الجيدة يجب أن تأخذ واحده منها وتمضغها إذا هي لاذعة ومره فهي جيده وتكون مفيدة
جنين القمح معلقتان كبيرتان على زبادى قبل النوم
حبوب لقاح كوب على الريق
ملعقة صغيره ترمس مطحون قبل اى وجبه
واعلم ان الدواء من وصف الطبيب وان الشفاء من عند الله
لمزيد من المعلومات زوروا موقعنا على الانترنت فقط اكتب الدكتور وحيد عبد العال أوتحياتى لكم —- الدكتور وحيد عبد العال
لمزيد من المعلومات زورو موقعنا على جوجال والمتجربلاى وتويتر والفيس بوك واليوتيوب
فقط اكتب الدكتور وحيد عبدالعال أو
whatsapp&viber 002 01113133441
waheed Abd Elal@facebook -AldktwrWhydbdAla;@facebook
waheedaesha@facebook
www.drwaheedahmed.com
https://www.youtube.com/watch